اغلق
view countries map 32
مواقع البلاد أوجد موقع الويب COLOPLAST الخاص بك

اختر لغتك

Page doesn't exist for language warning text

البحث عن موقع كولوبلاست لبلدك

المثانة & الأمعاء

هناك أسباب مختلفة لماذا قد تحتاج أنت، أو قد يحتاج شخص آخر قريب منك، إلى إيلاء اهتمام خاص لتدبّر المثانة و/ أو الأمعاء لديك.

مع أكثر من 20% من الاشخاص فوق سنّ40 عامًا الذين يعانون من نوع ما من الاضطراب البولي، فإن قضايا المثانة هي أكثر شيوعًا ممّا قد تعتقد.

مشاكل التسرب وسلس البول في المثانة

مشاكل المثانة

إذا عايشت مشاكل في المثانة/ المسالك البولية فهناك فرصة أن صحتك وجودة حياتك سوف تتأثر بصورة ملحوظة. من أجل استيضاح سبب أعراضك ولاستبعاد أي شيء خطير محتمل، من المهم ان تستشير أخصائي الرعاية الصحية. تعلّم كيف تعمل المثانة

تحصل مشاكل المثانة عادةً على شكل سلس بولي (تسرب البول) واحتباس البول (عدم القدرة على تفريغ المثانة) ويمكن أن تنجم عن اضطرابات عصبية مثل إصابة الحبل الشوكي، التصلب المتعدد والسنسنة المشقوقة. يمكن أن يكون أيضًا السلس البولي واحتباس البول متعلقين بالجيل، أو ناتجين عن مرض بدني ناجم عن خلل وظيفي في المثانة. 

 

رعاية مثانتك

يجب أن يتم تدبر مشاكل المثانة بشكل مناسب، إذا تركت المثانة غير مُعالجة فإنه يمكن أن تُسبب مشاكل صحية جدّية. 

هناك خيارات كثيرة متاحة للمساعدة على تدبر مشاكل المثانة:

  • تمارين قاع الحوض
  • إعادة تدريب المثانة
  • قثاطير
  • أجهزة جمع
  • تغييرات في أسلوب الحياة
  • الدواء
  • الجراحة

تمارين قاع الحوض

تمارين قاع الحوض مُعدّة لتقوية عضلات قاع الحوض والمساعدة على تقليل سلس البول.

  • قم ببطء بتقليص ورفع عضلات قاع الحوض وحافظ على الوضعية لمدة خمس ثوانٍ، ثم أرخها
  • قم بسرعة بتقليص وإرخاء عضلة قاع الحوض

سوف تحتاج للقيام بالتمارين بصورة منتظمة ويمكن أن تمر عدّة أشهر قبل أن ترى تحسنًا ملموسًا.

إعادة تدريب المثانة

تهدف إعادة تدريب المثانة للمساعدة على تقليل سلس البول لتمديد المثانة بشكل تدريجي بحيث تستطيع أن تحفظ حجمًا أوسع من البول.

قثاطير

القثطرة المتقطعة النظيفة (CIC) هي تقنية فعّالة لتدبر المثانة على أساس التفريغ المنتظم والكامل للمثانة باستخدام القثطار. يحتاج عادةً الاشخاص الذين يجرون قثطرة لتفريغ المثانة لديهم للقيام بذلك 4-6 مرات يوميًا.  

أجهزة جمع (للرجال)

بالنسبة للرجال الذين يسربون البول (سلس البول للذكور)، الاغمدة البولية هي حل ناجع ومريح. يتم ارتداء الغماد البولي فوق القضيب ويتم ربطه بكيس بول مُثبت للساق. 

تغييرات في أسلوب الحياة

بالنسبة لبعض الاشخاص يمكن أن يشمل تدبر الأعراض تغييرات في أسلوب الحياة، مثل تعديل النظام الغذائي لتقليل الإمساك وتقليل استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكفايين. يمكن أيضًا أن يكون توقيت تناول السوائل في اوقات معينة مفيدًا بحيث تكون الحاجة للتبول أكثر راحةً ولا تتزامن مع التجول في الأماكن العامّة أو النوم في الليل.

الدواء

يتم صرف العقاقير طبيًا لجميع أنواع سلس البول، ولكنها عادةً الاكثر نجاعة لسلس البول المُلّح، خاصةً عند دمجه مع تمارين لقاعدة الحوض وتدريب المثانة. يتم عادة تدبر إجهاد سلس البول دون دواء.

الجراحة

تتوفر مجموعة من الإجراءات الجراحية لعلاج مشاكل المثانة. يعتمد اتخاذ القرار بشأن الإجراء الي تستعمله، إذا وُجد، على نوع وسبب سلس البول.

اغلق
مشاكل الأمعاء

مشاكل الأمعاء

إذا عايشت تسرب أمعاء و/ أو إمساك مزمن فإنك لست وحيدًا. يمكن أن تتأثر جودة حياتك بصورة ملحوظة، بالإضافة إلى عدم راحة بدنية مثل الانتفاخ. يمكن أيضًا أن تقلق حول عمل حادث في مكان عام. تعلم كيف تعمل الأمعاء

إذا لم تكن أمعاؤك تعمل بصورة ناجعة، فقد تعايش تسرب أمعاء و/ أو إمساك.

تسرب الأمعاء

تسرب الأمعاء هو المرور غير الطوعي للبراز، مثلًا لا تستطيع ان تسيطر على توقيت انفتاح أمعائك، مما ينتج غالبًا حوادث أمعاء.

الإمساك

لا يوجد هناك علم دقيق حول ماذا يعد إمساكاً لأنّ الأعراض تختلف من شخص لآخر. إنه يتميز عادةً بانخفاض حركات الأمعاء والجهد عند التغوط. 

الأمعاء العصبية

الأمعاء العصبية هي انعدام السيطرة العصبية التي تمنع الأمعاء من الأداء الوظيفي بصورة فعالة ويتم التسبب به بواسطة اضطراب عصبي مثل إصابة الحبل الشوكي، التصلب المتعدد و السنسنة المشقوقة.

لماذا رعاية الأمعاء مهمة للغاية؟

سوف يُحسّن روتين الرعاية الجيد بالأمعاء من رفاهيتك البدنية والعاطفية ويساعدك على:

  • أن تكون لديك حركات أمعاء (تغوط) منتظمة وخالية من الألم
  • منع تسرب الأمعاء والإمساك
  • تحسين جودة حياتك

الخيارات المتاحة لتدبر مشاكل الأمعاء

لتدبر كل من تسرب الأمعاء والامساك، يوجد هناك عدد من الخيارات العلاجية المتاحة في ترتيب متزايد من الغزوانية:

  • العلاج المحافظ
  • التحفيز الرقمي
  • الإرواء الشرجي، يُعرف أيضًا باسم إرواء الأمعاء مثل Peristeen®
  • تحفيز العصب العجزي
  • الإرواء القولوني التقدمي (ACE)
  • تحفيز الجذر العجزي التقدمي
  • فغرة

من المرجح جدًا انه سوف تُعرض عليك علاجات محافظة أولاً، مثل تعديل النظام الغذائي واستهلاك السوائل و/ أو تناول دواء، مثل عوامل حجمية، مُسهلات وحقن شرجية. 

إرواء الأمعاء

إذا لم يتم حل مشاكل الأمعاء لديك باستخدام وسائل محافظة، ولا تزال تُعايش أحداث أمعاء او لديك صعوبة بتفريغ أمعاءك، فيمكن عندها أن يساعد إرواء الأمعاء. من شأن إرواء الأمعاء ان يمنع تسرب الأمعاء والأمساك بواسطة التأكد أن حركات الأمعاء هي منتظمة ومتنبأ بها. 

اغلق

عائلات المنتجات

الأغمدة البولية وأكياس البول

الأغمدة البولية وأكياس البول

يوفر غماد البول ®Conveen، عند استعماله مع كيس البول Conveen حلًا آمنًا وموثوقًا به. إنه يُقدم لحماية طوال اليوم وهو غير مزعج بحيث سوف لن يلاحظه أحد. مع Conveen سوف تكون لديك الثقة في الاستمرار بالقيام بما تستمتع به بصحبة أصدقائك وأسرتك. الأغمدة البولية وأكياس البول لدينا
اغلق

الأغمدة البولية وأكياس البول

الأغمدة البولية ®Conveen

Conveen هو غماد بولي مصمم للأداء الوظيفي الأساسي.

ذاتي الالتصاق أو قطعتين (غماد& بطانة بولية).

إنه يتسم بسمات مضادة للتسرب، مثل مضاد للوية نفخ الهواء، يحمي من التسرب. إنه يوفر قضيبًا رفيعًا وشريطًا ملتفًا من اجل التطبيق السهل والآمن. تسمح البطانة البولية مع اللاصق المزدوج الجوانب بالملاءمة الشخصية.

أكياس بول ®Conveen

 

Conveen® Basic

Conveen Basic هو كيس ساق & جانب السرير لدينا وهو مخصص للأداء الوظيفي الاساسي.

يحتوي ساق السريرعلى Conveen Basic إسناد ناعم من أجل زيادة الراحة في الارتداء. يوجد لساق جانب السرير مقدرة واسعة، ممّا يجعل النوم الليلي الكامل أسهل بالنسبة لك.

 

 

Conveen® Standard

Conveen Standard هو الكيس اليدوي المدمج لدينا، ممّا يعني أنك تستطيع أن تستخدمه في كل من النهار والليل.

يُبسط Conveen Standard من روتينك بواسطة الاستغناء عن الحاجة لتبديل الأكياس في الليل. يوجد لمنفذ "المشبك" لديه المصمم للهدف، ميكانيكية إغلاق بسيطة من وجه نحو الأعلى/ وجه نحو الاسفل والتي تجعل من الأسهل رؤية متى يكون الكيس مفتوحًا ومتى يكون مغلقًا ومنع التسرب العرضي. إنه يوفر إسنادًا لينًا من أجل زيادة الراحة في الارتداء.

 

 

 

      

Conveen® Contour

Conveen Contour هو كيس ساق متعدد الحجرات لدينا وهو مصمم لتوزيع متساوٍ للبول.

يضمن Conveen Contour’s متعدد الحجرات ان يتم توزيع البول بصورة متساوية أكثر حول الكيس، ويمنع الخوض المفرط. يوجد لمنفذ "المشبك" لديه المصمم للهدف، ميكانيكية إغلاق بسيطة من وجه نحو الأعلى/ وجه نحو الاسفل والتي تجعل من الأسهل رؤية متى يكون الكيس مفتوحًا ومتى يكون مغلقًا ومنع التسرب العرضي. إنه يوفر إسنادًا لينًا من أجل زيادة الراحة في الارتداء. تصميمه السري ونظام الألوان يجعله قريبًا لأن يكون غير مرئي تحت الملابس.

 

   

 

   
اغلق
قثاطير

قثاطير

تتألف عائلة ®SpeediCath من مجموعة واسعة من القثاطير الفورية الجاهزة للاستخدام والتي تقدم قثطارًا آمنا وبسيطًا لمستخدميّ القثطار لكلا الجنسين. قثاطيرنا
اغلق

قثاطير

قثطار ‎SpeediCath(R)

      

‎SpeediCath®‎

SpeediCath هو قثطار ذو غلاف مسترطب يُرطب مسبقًا بالماء المالح ممّا يوفر فائدة فريدة من نوعها في جعله جاهزًا للاستخدام على الفور بدون وقت انتظار.

SpeediCath Compact للإناث

 

SpeediCath® Compact للإناث

بالنسبة للنساء اللواتي يضعن القثطار بأنفسهن، لقد طوّرت Coloplast قثطارًا مريحًا، وسريًا مصممًا خصيصًا لجسم الأنثى.

SpeediCath Compact للذكور

 

SpeediCath® Compact للذكور

لكونه أقل من نصف حجم القثطار المعياري للذكور، يمكن أن يتم تخزين، حمل، استخدام والتخلص من SpeediCath Compact للذكور بصورة اكثر سرية. يمكن ان يتم إدخاله دون ملامسة القسم المغلف. إنه يأتي جاهزًا للاستخدام – لراحة وحرية تصرف أكثر. 

SpeediCath(R) Control

 

SpeediCath® Control

يمكن أن يتم استخدام SpeediCath® Control من قبل أي شخص بحاجة لوضع قثطار، فإنه مصمم للمستخدمين الذكور الذين هم بحاجة لسيطرة إضافية عند إدخال القثطار. 

قثطار SpeediCath(R) Complete

 

SpeediCath® Complete

تُشكّل الحاجة لوضع قثطار أحيانًا تحديًا - خاصةً عندما تكون بعيدًا عن البيت. هذا هو السبب الذي لأجله طوّرت Coloplast حل الكل في واحد الذي يجعل وضع القثطار سهلاً وآمنًا بغض النظر عن مكان وجودك.

Speedibag

 

SpeediBag™ Compact

SpeediBag™ Compact هو كيس بول جديد وسري لقثطار SpeediCath® Compact للإناث. إنهما يوفران معًا قثطارًا محكمًا وحل كيس بولي يمكن أن يتم استخدامه دون التنقل للمرحاض.


اغلق
القثاطير المتقطعة

القثاطير المتقطعة

EasiCath® - لوضع قثطارًا آمنًا ومريحًا تعلّم المزيد عن EasiCath
اغلق

‎Easicath®‎

EasiCath® هو قثطار ذو غلاف مسترطب للاستخدام لمرة واحدة. كل ما عليك أن تعمله هو إضافة ماء والانتظار 30 ثانية وعندها يكون جاهزًا للاستعمال. يوفر الغلاف المسترطب احتكاكًا أقل من القثاطير غير المغلفة او المُشحمة بهلام.

ثقوب القثطار ناعمة، مستديرة ومشحمة. هذا يجعل القثطار ناعمًا على غشاء مجرى البول ويجعل من إجراء وضع القثطار أكثر راحة وأمانًا.

فوائد قثطار EasiCath:

  • مسترطب الغلاف
  • ثقوب مغلفة للراحة والأمان
  • معقم
  • لاستعمال لمرة واحدة
  • قليل الاحتكاك - لطيف وآمن للاستعمال
  • جاهزة لاستعمال خلال 30 ثانية

EasiCath متوفر باحجام مختلفة لملاءمة الاحتياجات الفردية.

اغلق
سدادة شرجية

سدادة شرجية

مساعدة سرية لسلس البراز. تعلم المزيد حول Paristeen® Anal Plug
اغلق

Paristeen® Anal Plug

Peristeen Anal plug هو وسيلة وناجعة لسلس البراز. إنه يمنع الفقدان غير المسيطر عليه للبراز الصلب. بسبب صغر حجمه يمكن أن تتم ملاءمة السدادة الشرجية للجيبة أو الكيس اليدوي الخاص بك. لا يمكن رؤيته من قبل الآخرين لأنه يتم ارتداؤه داخل الجسم.

يتم أيضًا تجنب الروائح الكريهة لأن السدادة تحتفظ بالبراز في الأمعاء.

يتم إدخال السدادة الشرجية تمامًا مثل التحميلة. لقد تم ضغط الرغوة لحجم صغير وتم تغليفها بطلاء مذيب للماء. عندما يتعرض الطلاء لدفء ورطوبة المستقيم، فإنه يذوب - تتوسع عندها السدادة على هيئة مطابقةً لشكل تجويف المستقيم. بواسطة الحماية ضد التسرب، تعطيك السدادة الفرجية الثقة بالمشاركة في نشاطات تحتاج لأن تشعر آمنًا عند القيام بها، مثل السباحة.

السدادة الشرجية Peristeen

  • تأتي بحجمين؛ صغير وكبير
  • تتم إزالتها بواسطة سحب سلسة الشاشة الناعمة المرفقة بالسدادة
  • يمكن ان تُترك في الداخل لمدة حوالي 12 ساعة

يمكن أن يتم استخدام السدادة الشرجية بدمج مع Peristeen®

اغلق

مستخدمونا

شاهد نسخة المكتب